شبكه ومنتديات اصدقاء عمرنا
هناترح
وتتمنى لكم قضاء
هنا وبس بنحب بعض ونخاف على بعض
أسرة وإدارة منتدى
اصدقاء عمرنا
ترحب بكل محبي وجمهور الإعلامى
عاشق السهر
وتتمنى لكم قضاء أطيب الأوقات

شبكه ومنتديات اصدقاء عمرنا


 
الرئيسيةالبوابه*اغانى عربيهخواطر حبس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اشترك فى مجموعه اصدقاء عمرنا
مجموعات Google
اشتراك في اصدقاء عمرنا
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عاشق السهر
 
wesam
 
mando
 
الشيف احمد
 
الحسناء
 
أمير المنتدى
 
العبقرى الجديد
 
aviation engineering
 
المستر جوبا
 
ريتاج
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى الافلام والاغانى

منتديات اغانى مصريه

منتديات الافلام

مسرحيات وفنانين
منتديات الكليبات

منتديات الالعاب

منتدى مسلسلات

 

المنتدى الاسلامى

المنتدى الاسلامى الاول
القراءن الكريم

الاحاديث النبويه الشريفه

الصحابه والتابعين

تفسير القراءن

الخيمه الرمضانيه

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
فيس بوك
1. 2. 107. 108.
109. 110.
120.
121.
122.

شاطر | 
 

 الموووووووووووز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wesam
مدير عام للمنتديات ونائب المدير
مدير عام للمنتديات ونائب المدير
avatar



الاوسمه :
عدد المساهمات : 2223
نقاط : 3583
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 28
الموقع : http://tobfriend.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الموووووووووووز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الإثنين أكتوبر 05, 2009 11:00 am

[font:0bfc=Times New Roman][size=21][color:0bfc=#ff0000]الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربناويرضى[/color][/size][/font]
[b][size=21][font:0bfc=Times New Roman][color:0bfc=darkgreen]فكر العلماء كثيراً وفكروا[/color][color:0bfc=darkgreen]..[/color][color:0bfc=red]ليش القرد يأكل موز[/color][/font][/size][/b][size=21][font:0bfc=Times New Roman][color:0bfc=darkgreen][b]! [/b]
[/color]
[/font][/size][color:0bfc=#ff99cc][color:0bfc=black][color:0bfc=black][color:0bfc=navy][b][size=21][font:0bfc=Times New Roman][color:0bfc=darkgreen]وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة[/color][color:0bfc=darkgreen]إلى أخرى؟؟[/color][/font][/size][/b][color:0bfc=darkgreen][size=21][font:0bfc=Times New Roman][b]!! [/b]
[/font][/size][/color][/color][/color][/color][/color]


[font:0bfc=Arabic Typesetting][size=29][color:0bfc=#ff99cc][color:0bfc=black][size=21][font:0bfc=Times New Roman][color:0bfc=black][color:0bfc=navy][color:0bfc=darkgreen][b][color:0bfc=darkgreen]أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا[/color][color:0bfc=darkgreen]إلى حقائق عجيبة عن الموز[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen]...

[/color][color:0bfc=darkgreen]حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على[/color][color:0bfc=darkgreen]الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا[/color][/b][color:0bfc=darkgreen][b]:--- [/b]
[/color][/color][/color][/color][/font][/size][/color][/color][/size][/font]
[font:0bfc=Arabic Typesetting][size=29][color:0bfc=#ff99cc][color:0bfc=black][size=21][font:0bfc=Times New Roman][color:0bfc=black][color:0bfc=navy][color:0bfc=darkgreen][color:0bfc=darkgreen][center]
[b][color:0bfc=darkgreen]أنّ يحتوي الموز[/color][color:0bfc=darkgreen]على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،[/color][color:0bfc=darkgreen]يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان[/color][color:0bfc=darkgreen]فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن[/color][color:0bfc=darkgreen]يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه[/color][color:0bfc=darkgreen]الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض[/color][color:0bfc=darkgreen]لذلك يجب إضافته دائما[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].





[/color][color:0bfc=red]الكآبة[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين[/color][color:0bfc=darkgreen]بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،[/color][color:0bfc=darkgreen]نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].





[/color][color:0bfc=red]فقر الدم[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]يحتوي الموز على مستويات[/color][color:0bfc=darkgreen]عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على[/color][color:0bfc=darkgreen]علاج فقر الدم[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].





[/color][color:0bfc=red]ضغط الدمّ[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]هذه الفاكهة[/color][color:0bfc=darkgreen]الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي[/color][color:0bfc=darkgreen]لمكافحة ضغط الدم[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].





[/color][color:0bfc=red]تحفيز قدرة الدماغ[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]

[b][color:0bfc=darkgreen]في دراسة[/color][color:0bfc=darkgreen]شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة[/color][color:0bfc=darkgreen]الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة[/color][color:0bfc=darkgreen]الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].





[/color][color:0bfc=red]الإمساك[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]يحتوي الموز على[/color][color:0bfc=darkgreen]مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].





[/color][color:0bfc=red]الحموضة المعوية[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]للموز[/color][color:0bfc=darkgreen]تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].





[/color][color:0bfc=red]غثيان الصباح[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]خبر سار[/color][color:0bfc=darkgreen]للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في[/color][color:0bfc=darkgreen]الجسم، كما يغذي الطفل[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].





[/color][color:0bfc=red]عضات البعوض[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]قبل أن تفكري[/color][color:0bfc=darkgreen]في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].



[/color][color:0bfc=red]الأعصاب[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي[/color][color:0bfc=darkgreen]تساعد على تهدئة النظام العصبيَ[/color][/b][b]



[color:0bfc=red]زيادة الوزن[/color][color:0bfc=red]والعمل[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط[/color][color:0bfc=darkgreen]العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب[/color][color:0bfc=darkgreen]بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول[/color][color:0bfc=darkgreen]الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية[/color][color:0bfc=darkgreen]بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة[/color][color:0bfc=darkgreen]لمنع البدانة[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].



[/color][color:0bfc=red]قرحة[/color][color:0bfc=red]المعدة[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه[/color][color:0bfc=darkgreen]الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في[/color][color:0bfc=darkgreen]الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].



[/color][color:0bfc=red]السيطرة على درجة[/color][color:0bfc=red]الحرارة[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز[/color][color:0bfc=darkgreen]يستطيع[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي[/color][color:0bfc=darkgreen]تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].




[/color][color:0bfc=red]الإضرابات العاطفية الموسمية[/color][color:0bfc=red] ([/color][color:0bfc=red]الحزن[/color][color:0bfc=red]):[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية[/color][color:0bfc=darkgreen]الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].



[/color][color:0bfc=red]التدخين[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون[/color][color:0bfc=darkgreen]الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،[/color][color:0bfc=darkgreen]والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين[/color][/b][b]



[color:0bfc=red]الإجهاد[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]البوتاسيوم معدن حيوي،[/color][color:0bfc=darkgreen]يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن[/color][color:0bfc=darkgreen]الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات[/color][color:0bfc=darkgreen]البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].





[/color][/b]


[b]
[color:0bfc=red]السكتات[/color][color:0bfc=red]:[/color][/b]


[b][color:0bfc=darkgreen]وفقاً لبحث في 'مجلة[/color][color:0bfc=darkgreen]نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen]%.


[/color][color:0bfc=darkgreen]وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته[/color][color:0bfc=darkgreen]بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات[/color][color:0bfc=darkgreen]أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما[/color][color:0bfc=darkgreen]أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم[/color][color:0bfc=darkgreen]تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen].





[/color][color:0bfc=darkgreen]والله ما[/color][color:0bfc=darkgreen]نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز[/color][/b][b][color:0bfc=darkgreen]...



....[/color][color:0bfc=red]ودمتم بصحة وعافية[/color][color:0bfc=darkgreen]....[/color][/b][/center]
[/color][/color][/color][/color][/font][/size][/color][/color][/size][/font]

_________________
[img][url=http://www.0zz0.com][img]http://www13.0zz0.com/2010/03/16/22/613228186.jpg[/img][/url][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mando
كبار الشخصيات ومساعد المدير العام
كبار الشخصيات ومساعد المدير العام
avatar





الاوسمه :
عدد المساهمات : 1863
نقاط : 2622
تاريخ التسجيل : 22/03/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: الموووووووووووز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 5:16 pm



fffffffgjm


fffdf


tg

_________________
[b][color:3050=red][center][img]http://www9.0zz0.com/2009/05/18/12/900444251.gif[/img]

تسمعنى.. حـينَ تراقصنى
كلماتٍ ليست كالكلمات

كلماتٍ تقلـبُ تاريخي
تجعلني رجل في لحظـات
تبنى لي قصـراً من وهـمٍ

لا أسكنُ فيهِ سوى لحظات
وأعودُ.. أعودُ لطـاولـتي
لا شيءَ معي.. إلا كلمات[/center][/color][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العبقرى الجديد
عضو ملكى
عضو ملكى
avatar

الاوسمه :
عدد المساهمات : 950
نقاط : 1546
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: الموووووووووووز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 9:23 pm

شكرا وسام موضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموووووووووووز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ومنتديات اصدقاء عمرنا  :: عالم المراءه :: الطب والصحه مع اصدقاء عمرنا-
انتقل الى: