شبكه ومنتديات اصدقاء عمرنا
هناترح
وتتمنى لكم قضاء
هنا وبس بنحب بعض ونخاف على بعض
أسرة وإدارة منتدى
اصدقاء عمرنا
ترحب بكل محبي وجمهور الإعلامى
عاشق السهر
وتتمنى لكم قضاء أطيب الأوقات

شبكه ومنتديات اصدقاء عمرنا


 
الرئيسيةالبوابه*اغانى عربيهخواطر حبس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اشترك فى مجموعه اصدقاء عمرنا
مجموعات Google
اشتراك في اصدقاء عمرنا
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عاشق السهر
 
wesam
 
mando
 
الشيف احمد
 
الحسناء
 
أمير المنتدى
 
العبقرى الجديد
 
aviation engineering
 
المستر جوبا
 
ريتاج
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى الافلام والاغانى

منتديات اغانى مصريه

منتديات الافلام

مسرحيات وفنانين
منتديات الكليبات

منتديات الالعاب

منتدى مسلسلات

 

المنتدى الاسلامى

المنتدى الاسلامى الاول
القراءن الكريم

الاحاديث النبويه الشريفه

الصحابه والتابعين

تفسير القراءن

الخيمه الرمضانيه

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
فيس بوك
1. 2. 107. 108.
109. 110.
120.
121.
122.

شاطر | 
 

 التفاح صيدلية متنقلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wesam
مدير عام للمنتديات ونائب المدير
مدير عام للمنتديات ونائب المدير
avatar



الاوسمه :
عدد المساهمات : 2223
نقاط : 3583
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 28
الموقع : http://tobfriend.yoo7.com

مُساهمةموضوع: التفاح صيدلية متنقلة   الثلاثاء يوليو 07, 2009 10:48 pm

[size=24]التفاح


هو من الفواكه الهامة ينتمي للفصيلة الوردية ،وله أوراق قلبية الشكل صغيرة ،وله أزهار وردية ورائحة عطرية ، وهو من الفواكة الهامة في الوقاية والعلاج


طعمه:


له ثلاث أنواع من الطعم :الحلو ، المر، الحامض ، ويصدق فيه المثل القائل تفاحة واحدة كل صباح تغنيك عن الطبيب)


تركيبه:


يحتوي التفاح علي فيتامينات أ، ب، ج ، ونسبة من المواد السكرية والمعادن


الفائدة الطبية :


- يزيد المناعة الطبيعية للجسم .


- يفيد نقيعه في علاج الكبد والحمي والعطش .


- يفيد في علاج السمنة وأمراض تصلب الشرايين .والبواسير والإكزيما والأمراض الجلدية .


- يساعد في تخليص الجسم من الأحماض والدهون الزائدة .


- يعالج أمراض الجهاز الهضمي ويفيد في علاج الإسهال الحاد أو المزمن.


خاصة للأطفال في فصل الصيف فيمنع الطفل عن أي غذاء عند إصابته بالإسهال إلا من التفاح فيقشر من 7-9 ثمرات منه وتبشر بعد نزع البذور الداخلية منه ويأكل منها الطفل ثلاث مرات يوميه لمدة يومين أو ثلاث يضاف غليه مغلي الشوفان وبسرعة سيعود لحالته الأولي ويأكل من طعامه المعتاد تدريجياً


- يفيد في علاج النزلة الرئوية وأمراض الأمعاء باْن تقطع ثلاث ثمرات بقشرها وتغلي في لتر ماء ربع ساعة من هذا المغلي أربع أكواب منه يومياً وستجد الشفاء والراحة بإذن الله.


- يفيد في علاج الروماتيزم ، وإدرار البول ، والنقرس بأن يغلي 40جم من قشر التفاح في ربع لتر ماء ربع ساعة ،ويشرب ستة أكواب منه يومياً


يفيد في علاج السعال والتهاب الحنجرة والبحة عند المسنين والأحداث بأن يأكل المريض التفاح ممزوجاً بسكر النبات مع الينسون ، وأفضل منها أكل التفاح المشوي والمحشو بالزعفران [ملعقة صغيرة منه]


- كما أن التفاح المشوي يعالج الإمساك العصبي ويلين البطن.


- لعلاج أمراض الكبد وزيادة ضغط الدم وتضخم الغدد الليمفاوية [داء الخنازير ] والإمساك ،وفقر الدم.


- أكل تفاحة واحدة بعد الأكل خاصة وجبة العشاء يلين البطن ،وينظف الأسنان ويبيضها ويحافظ عليها بفضل مادة الأوكساليك.


- شراب التفاح الخالي من الكحول يفيد في الضعف العام والأنيميا وتصلب الشرايين ،و النقرس ،وأمراض الكبد ،والإمساك والجهاز البولي ،


وأمراض الجلد،وروماتيزم الأعصاب


- لعلاج آلام الأذن تشوي تفاحة وتوضع لبخة علي الأذن.


- وتفيد لبخة التفاح المشوي في علاج الجروح ،ولو أضيف بالتساوي التفاح المشوي مع زيت الزيتون يكون ذلك مفيداً


- أكل التفاح بأي صورة يفيد في علاج أمراض الكلي والمفاصل والنقرس


- يفيد في علاج الضغط الشرياني وحصي المرارة ،وضعف المعدة [يشرط أكله جيداً أو تقشيره] [/size]

_________________
[img][url=http://www.0zz0.com][img]http://www13.0zz0.com/2010/03/16/22/613228186.jpg[/img][/url][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحسناء
عضو ملكى
عضو ملكى
avatar





الاوسمه :
عدد المساهمات : 1585
نقاط : 2532
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: التفاح صيدلية متنقلة   الأربعاء يوليو 08, 2009 8:25 am

طبعا نعم الله لا تعد ولا تحصى وكل نعمة لها فوائد كثيرة فعلينا ان نشكر الله على هذة النعم

شكرا وسام على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wesam
مدير عام للمنتديات ونائب المدير
مدير عام للمنتديات ونائب المدير
avatar



الاوسمه :
عدد المساهمات : 2223
نقاط : 3583
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 28
الموقع : http://tobfriend.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: التفاح صيدلية متنقلة   الأربعاء يوليو 08, 2009 11:59 am


_________________
[img][url=http://www.0zz0.com][img]http://www13.0zz0.com/2010/03/16/22/613228186.jpg[/img][/url][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التفاح صيدلية متنقلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ومنتديات اصدقاء عمرنا  :: عالم المراءه :: الطب والصحه مع اصدقاء عمرنا-
انتقل الى: