شبكه ومنتديات اصدقاء عمرنا
هناترح
وتتمنى لكم قضاء
هنا وبس بنحب بعض ونخاف على بعض
أسرة وإدارة منتدى
اصدقاء عمرنا
ترحب بكل محبي وجمهور الإعلامى
عاشق السهر
وتتمنى لكم قضاء أطيب الأوقات

شبكه ومنتديات اصدقاء عمرنا


 
الرئيسيةالبوابه*اغانى عربيهخواطر حبس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اشترك فى مجموعه اصدقاء عمرنا
مجموعات Google
اشتراك في اصدقاء عمرنا
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عاشق السهر
 
wesam
 
mando
 
الشيف احمد
 
الحسناء
 
أمير المنتدى
 
العبقرى الجديد
 
aviation engineering
 
المستر جوبا
 
ريتاج
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى الافلام والاغانى

منتديات اغانى مصريه

منتديات الافلام

مسرحيات وفنانين
منتديات الكليبات

منتديات الالعاب

منتدى مسلسلات

 

المنتدى الاسلامى

المنتدى الاسلامى الاول
القراءن الكريم

الاحاديث النبويه الشريفه

الصحابه والتابعين

تفسير القراءن

الخيمه الرمضانيه

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
فيس بوك
1. 2. 107. 108.
109. 110.
120.
121.
122.

شاطر | 
 

 الملائكة التي تحيط الانسان خلال يومه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحسناء
عضو ملكى
عضو ملكى
avatar





الاوسمه :
عدد المساهمات : 1585
نقاط : 2532
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: الملائكة التي تحيط الانسان خلال يومه   الخميس مايو 14, 2009 12:12 pm

[font:b8b3=Tahoma]بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد


الملائكة التي تحيط الإنسان خلال يومه



أثناء مشاهدتي لقناه المحور الفضائية المصرية برنامج المسلمون يتساءلون ، عرفت معلومة لذيذة جدا عن

الملائكة التي تحيط الإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى النوم ، ودعوني انقل هذه

المعلومة التي قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة بجمهورية مصر العربية

أعجبتني وحبيت أن انقلها بالرغم أنى اعلم أن كثير من الأصدقاء يعلموها لكل حبيت بكل حب أن انقلها لكم يا أصدقائي:

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالى

يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر ووقت العصر كيف تركتم عبادي ، يرد الملائكة ويقولوا :

تركناهم يصلوا لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله )

وقد جعل الله عشر أنواع ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

- ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات

ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة ، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر ، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

- ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه ) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي

تصيبه سياره وينجى من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

- ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر

- ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول فقط وليس لغرض أخر.

- ملكين علي العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس )

- و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


اللهم اغفر لي ولوالدي و أصحاب الحقوق على والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحس[/font]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق السهر
Admin
Admin
avatar





الاوسمه :
عدد المساهمات : 2367
نقاط : 3359
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 29
الموقع : http://tobfriend.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط الانسان خلال يومه   الخميس سبتمبر 03, 2009 1:36 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيف احمد
عضو ملكى
عضو ملكى
avatar





الاوسمه :
عدد المساهمات : 1704
نقاط : 2219
تاريخ التسجيل : 24/02/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط الانسان خلال يومه   الخميس سبتمبر 03, 2009 8:26 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mando
كبار الشخصيات ومساعد المدير العام
كبار الشخصيات ومساعد المدير العام
avatar





الاوسمه :
عدد المساهمات : 1863
نقاط : 2622
تاريخ التسجيل : 22/03/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط الانسان خلال يومه   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 4:57 pm

شكرا على المرور

fffffffgjm

tg

[img]http://img519.imageshack.us/img519/838/df960bc9d81wm2.gif[/img]




----
-
$$____$$$$$$$$$___$$$$$$$$$_ ___$$
$$___$$$$$$$$$$$_$$$$$$$$$$$ ___$$
$$___$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ ___$$
$$____$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$_ ___$$
$$______$$$$$$$$$$$$$$$$$___ ___$$
$$________$$$$$$$$$$$$$_____ ___$$
$$__________$$$$$$$$$_______ ___$$
$$___________$$$$$$$________ ___$$
$$____________$$$$$_________ ___$$
$$_____________$$$__________ ___$$
$$______________$___________ ___$$
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحسناء
عضو ملكى
عضو ملكى
avatar





الاوسمه :
عدد المساهمات : 1585
نقاط : 2532
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط الانسان خلال يومه   الأربعاء سبتمبر 23, 2009 7:27 pm

شكرا لمروركم بموضوعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملائكة التي تحيط الانسان خلال يومه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ومنتديات اصدقاء عمرنا  :: المنتدى الاسلامى لاصدقاء عمرنا :: المنتدى الاسلامى الاول-
انتقل الى: